أكد المكتب الإعلامي الحكومي على ضرورة فتح معبر رفح بشكل دائم وتدشين الممر الآمن لإدخال الاحتياجات الحياتية، مرحباً بكل جهد تبذله جميع الأطراف لت... إقرأ المزيد
الموقف الرسمي
المكتب الإعلامي الحكومي يساهم في حل قضايا 43 خلافاً إعلامياً في 2022

استعرض المكتب الإعلامي الحكومي، اليوم الأربعاء، أبرز الإنجازات التي حققتها دائرة الشكاوى خلال العام 2022م، لتساهم في حل العديد من القضايا والإشكاليات الإعلامية في قطاع غزة.
وفي تقريرها للعام 2022، بيّنت دائرة الشكاوى أن المكتب الإعلامي الحكومي، ساهم في إنجاز نحو 300 مهمة، كان أبرزها عقد 55 جلسة استماع لعدد من الصحفيين والإعلاميين الذين تقدموا بشكاوى للمكتب، وحل خلافات مالية بآلاف الدولارات تعود لـ 43 شكوى تلقاها.
وأوضح التقرير، أن المكتب ساهم في استقبال الشكاوى من الإعلاميين أو غير الإعلاميين، وحل خلافاتهم، وعقد جلسات للتوفيق بين أطراف النزاع في الخلافات المالية مع ضرورة الالتزام بالقوانين والتعليمات الصادرة عن المكتب الإعلامي الحكومي.
وبيّن المكتب أن حل تلك الخلافات، يتم بتشكيل لجنة للوساطة والتوفيق للنظر في الشكاوى المقدمة من قبل الصحفيين والمؤسسات الإعلامية.
وأكد المكتب أنه يسعى للحفاظ على العلاقة بين المؤسسات الإعلامية وحل الخلافات الناشئة بينها من خلال الشكاوى المقدمة لدى الدائرة القانونية بالمكتب الإعلامي الحكومي، باعتباره الحاضنة لجميع الصحفيين والمؤسسات الصحفية والإعلامية.